مركز نضارة للجلدية و الليزر و التجميل بالغردقة د أماني التوابتي

Dermatologist  Beauty center  Plastic surgery  Skin care clinic Laser hair removal  Fractional laser  Tatto removal  Face Threads  Mole removal  Breast augmentation  Noise  Liposuction  Filler injection Plasma hair face  Dermapen Hair care clinic Burns  شفط الدهون تجميل الأنف تجميل الاذن نحت القوام تكبير الثدي تصغير الثدي العناية بالمنطقة الأنثوية الخاصة تفتيح البكيني بالليزر تضييق المهبل بالليزر ازالة الشعر بالليزر بأحدث اجهزة الليزر  فراكشنال ليزر  خيوط شد الوجه و الرقبة  شد الوجه و الرقبة بالهايفو  فيلر الشفايف و الوجه  علاج الحروق و آثار الحوادث و العمليات ديرمابن و ديرمارولر بلازما الشعر و الوجه و ميزوثيرابي حشوات السيلكون المؤخرة البرازيلية و الأرداف ازالة الوشم و التاتو بالليزر الغردقة  ازالة الزوائد الجلدية بالليزر ازالة السنط التناسلية بالليزر تفتيح و توحيد لون البشرة بالليزر علاج البهاق و الصدفية  جلسات الاشعه فوق البنفسجية بلازما جيل علاج السيلوليت و الهالات السوداء و علامات التمدد نحت و تنسيق الق

ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

تعتبر الذقن المزدوج من الأمور الشائعة والتي تسبب مظهر غير مستحب سواءً كان للرجال او النساء، حيث تدل على كبر الوجه وتوحي بزيادة الوزن أو تقدم العمر لذلك يوفر لك مركز نضارة أفضل طرق ازالة الذقن المزدوج في الغردقة مع أفضل أطباء ازالة الذقن المزدوج في الغردقة. حيث يوجد أفضل فريق طبي مؤهل بأعلى الشهادات العلمية والخبرات العملية في طب التجميل والجلدية وكذلك الجراحة. كما يواكب مركز نضارة التقنيات العالمية الحديثة المستخدمة في علاج الذقن المزدوج.

ما هو الذقن المزدوج Double chin؟

الذقن المزدوج double chin أو اللغد او اللغلوغ هو عبارة عن ظهور ذقن أخرى أسفل الذقن الطبيعية للوجه. مما يجعل الشخص يظهر كما لو كان لديه ذقنين. وينشأ ذلك نتيجة تراكم الدهون تحت جلد الفك بصورة تؤدي لترهلها لتظهر بمثل هذا المنظر. لكن لا داعي للقلق بعد الآن حيث يوفر لك مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل في الغردقة العديد من طرق إزالة الذقن المزدوج. سوف يحدد طبيب التجميل أفضل طريقة مناسبة لحالتك بعد تشخيص الحالة وأسباب حدوث الذقن المزدوجة لك. حيث يوجد العديد من الطرق مثل شد الجلد أو تحفيز الكولاجين أو شفط الدهون.

أسباب حدوث الذقن المزدوج

لكي يتم علاج أي مرض يجب تشخيصه جيداً لمعرفة سبب حدوثه وهذا ما يقوم به أفضل أطباء ازالة الذقن المزدوج في الغردقة. من أهم أسباب حدوث الذقن المزدوج والتي سوف يخبرك بها الطبيب في نضارة كلينيك ما يلي:

1-زيادة الوزن

تعتبر زيادة الوزن أهم سبب في ظهور الذقن المزدوج حيث تتراكم الدهون تحت الجلد في جميع أجزاء الجسم. وهذا يتضمن جلد الفك حيث تتراكم الدهون أسفل الفك. لذلك يجب الحرص على الوزن من الزيادة واتباع نظام غذائي صحي مناسب لطبيعة جسمك ويوجد أفضل دكتور تغذية في نضارة كلينيك.

2-وضع الجسم

تؤثر وضعيات الجلوس الخطأ في مظهر الذقن خاصةً إن كانت عادات لفترة طويلة. حيث ان الميل بالرأس للأمام من أسوء هذه الوضعيات لذلك يجب الحرص على فرد الظهر دائماً ورفع الرأس بطريقة طبيعية لا تؤثر في مظهره. كما تسبب هذه الوضعيات أيضاً الآم في الرقبة.

3-العامل الوراثي

تعتبر الجينات الوراثية من المؤثرات في شكل الوجه بشكل عام وهي من تتسبب بظهور ببنية معينة تساعد في ظهور هذه الذقن. لكن لا يوجد جينات خاصة بالذقن المزدوج بل هي جينات مثل شكل العظم وقابلية تراكم دهون الفك.

4-تقدم العمر والشيخوخة

يؤدي تقدم السن إلى العديد من التأثيرات على البشرة والجلد حيث يفقد الجلد مرونته ويصبح أكثر ترهلاً مع مرور الوقت. مما يؤدي إلى ترهل جلد الفك السفلي.

5-شكل الوجه

قد يمتلك البعض شكل وجه يساعد في ظهور الذقن المزدوج بشكل واضح للغاية.

6-عادات سيئة

يوجد عادات سيئة تزيد من احتمالية ظهور الذقن المزدوج مثل الاكل الغير صحي وكذلك التدخين. كما يعتبر التعرض للشمس لفترات طويلة من العوامل التي تجعل الجلد يفقد مرونته مع الوقت ويترهل وتظهر الذقن الثانية.

7-عضلات فك ضعيفة

ليست السمنة و دهون الفك فقط من يسبب ظهور اللغد بل أيضاً ضعف عضلات الفك يسبب في ظهوره لدى الأشخاص الذين لا يعانون من الوزن الزائد.

دواعي ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

يوجد العديد من الأسباب التي تستدعي التدخل الطبي للتخلص من الذقن المزدوجة مثل:

  • حدوث مشاكل في التنفس أثناء النوم نتيجة الذقن.
  • قلة الثقة بالنفس نتيجة وجودها.
  • تحسين مظهر الذقن والرقبة.
  • استعادة شباب البشرة والمظهر الشبابي.

الاستعداد لعملية ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

  • يجب اختيار مركز طبي مجهز على أعلى مستوى وكذلك يوجد به أفضل دكتور تجميل الذقن. كل هذا سوف تجده في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل في الغردقة والبحر الأحمر.
  • أخبر الطبيب بتاريخك المرضي وأي علاجات تتناولها.
  • سوف يقوم طبيب التجميل والجلدية في مركز نضارة بإجراء فحص سريري شامل مع اجراء بعض الفحوصات وتحاليل الدم.
  • سيتم أخذ صور وقياسات لمنطقة الذقن لتقييم نتيجة العملية ونجاحها.
  • يجب التوقف عن تناول مسيلات الدم حتى لا يؤدي ذلك لحدوث نزيف.
  • التوقف عن التدخين.
  • عدم وضع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
  • عدم تناول مكملات غذائية أو فيتامينات قبل عملية إزالة الذقن.
  • عدم التعرض للشمس لفترات طويلة.

طرق ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من الذقن المزدوج سواءً كانت بطرق جراحية أو غير جراحية حيث أن كل حالة تتطلب علاجاً مختلفاُ. وهذا ما سوف يشخصه ويحدده أفضل أطباء إزالة اللغد في الغردقة في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل. من أهم هذه الطرق ما يلي:

أولاً: إذابة الدهون وابر تنحيف الذقن

تعتمد هذه التقنية على إذابة دهون الذقن وكذلك التخلص من الجيوب الدهنية التي تتراكم بها الدهون تحت الجلد. تحتوي علاج الذقن المزدوج بالهايفو على حمض الديوكسيكوليك الذي يعمل على إذابة الدهون وقد يحتاج المريض لأكثر من جلسة حسب كل حالة. لكن عادةً ما تستغرق عملية إذابة دهون الذقن بالإبر حوالي ست جلسات ويجب ان يفصل بين كل جلسة والأخرى شهر على الأقل.

خطوات إذابة الدهون و ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

  • تنظيف المنطقة التي سوف يتم علاجها للحماية من خطر العدوى.
  • يقوم الدكتور في مركز نضارة بالغردقة برسم نقاط لتحديد المنطقة التي سوف يتم حقنها لإذابة الدهون.
  • تخدير المنطقة المستهدفة بالتخدير الموضعي.
  • يقوم دكتور التجميل بحقن الذقن المزدوج لمواد معينة تعمل على إذابة دهون الفك.
  • قد تستغرق الجلسة الواحدة حوالي 25 إلى 50 حقنة حسب كل حالة.

ثانياً: نحت الذقن بالليزر و ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

تعتبر تقنية نحت الذقن بالليزر من التقنيات الشائعة في يومنا الحالي حيث تستخدم في حالات الدقن المزدوج وترهل الجلد. حيث يساعد الليزر على شد الجلد مما يساعد في التخلص من الترهلات وعلامات تقدم السن جميعها. تعتمد تقنية نحت الذقن بالليزر على استخدام أشعة الليزر في تحفيز انتاج الكولاجين عن طريق الحرارة. ثم يساعد الكولاجين بدوره في تجديد خلايا البشرة وكذلك شد الجلد للتخلص من الترهلات. كما تساعد الأشعة على تفتيت الدهون المتراكمة أسفل جلد الفك وإذابتها.

خطوات نحت الذقن بالليزر في الغردقة

  1. تبدأ الجلسة بتنظيف الذقن جيداً.
  2. سوف يعطيك دكتور التجميل في عيادة نضارة للجلدية والليزر والتجميل نظارة لحماية عينيك من أشعة الليزر.
  3. يقوم الدكتور بتسليط أشعة جهاز الليزر على الذقن بدايةً من أسفل الفم حتى الذقن والرقبة.
  4. في بعض الحالات قد يقوم دكتور جراحة التجميل بعمل شق أسفل الذقن وزراعة سيليكون لإطالة الذقن قليلاً مما يخفي الذقن الإضافية.
  5. بينما في حالات أخرى قد يقوم دكتور جراحة التجميل في نهاية جلسة الليزر بعد إذابة الدهون بإحداث شق لشد العضلة المرتخية من خلاله. ثم يقوم بإغلاق الشق بخيوط تجميلية.

ثالثاً نحت وتنحيف الذقن بالتبريد CoolSclupting

ازالة الذقن المزدوج في الغردقة
ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

تقنية CoolSculpting هي تقنية تجميد الدهون وتستخدم لتقليل الدهون الموضعية في مناطق مختلفة من الجسم. وقد يتم استخدامها في بعض الحالات لتقليل حجم الذقن المزدوج. حيث يعمل الجهاز المستخدم في تقنية CoolSculpting على تجميد الخلايا الدهنية في منطقة معينة، ويتم إزالتها تدريجيًا من خلال الجهاز اللمفاوي للجسم. بالإضافة لأنك لن تحتاج لأكثر من جلسة واحدة على الأغلب. سوف يقوم طبيب التجميل والجلدية في مركز نضارة بالغردقة بتشخيص حالتك أولاً ثم يحدد ما إذا كانت تقنية CoolSculpting مناسبة للحصول على النتائج المرجوة.

خطوات نحت وتنحيف الذقن بالتبريد

  1. يتم تعقيم الذقن جيداً ومنطقة أسفل الفم.
  2. يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي تتراكم بها الدهون للتخلص منها.
  3. يقوم دكتور الجلدية بوضع جل على المنطقة المحيطة بالمنطقة المحددة المتراكم بها الدهون لحمايتها من الحرارة المنخفضة.
  4. يتم التبريد عن طرق تطبيق الجهاز على الجلد مع الحفاظ على درجة حرارة منخفضة قد تصل إلى -11 درجة مئوية. حيث يتم من خلالها تجميد الخلايا الدهنية في المنطقة المحددة.
  5. تدفأ المنطقة بعد ذلك بالتدريج عن طريق تدليك هذه المنطقة ببطيء لعدة دقائق.
  6. في النهاية بعد مرور أسبوع على الجلسة سوف يتخلص الجهاز الليمفاوي من الدهون التي تم تبريدها وتخرج من الجسم.
  7. قد تستغرق الجلسة حوالي 30 إلى 60 دقيقة حسب كل حالة.
النتيجة النهائية لنحت الذقن بالتبريد

غالباً ما تظهر نتيجة الجلسة بعد مرور 6 أسابيع أو 3 أشهر حسب كل حالة وكمية الدهون المتراكمة بها.

رابعاً: الوخز بالإبر الدقيقة مع الميزوثيرابي لشد جلد الذقن المزدوج

الوخز بالإبر الدقيقة (Microneedling) مع الميزوثيرابي هو علاج يستخدم لتحسين مظهر البشرة وشد الجلد. يتم في هذا العلاج استخدام أداة صغيرة تحتوي على عدة إبر صغيرة يتم تمريرها بلطف على البشرة، ويتم في نفس الوقت حقن مواد مغذية مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية في البشرة. كما ان الهدف من هذا العلاج هو تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين وتحسين نسيج الجلد. مما يؤدي إلى تحسين مظهر الجلد وشده. ويمكن استخدام هذا العلاج للوجه بشكل عام، بما في ذلك منطقة الذقن. لكن يجب اختيار دكتور تجميل وجلدية ذو خبرة عالية حيث يتم حقن الجلد بحمض الديوكسيكوليك والذي يحتاج لدقة بالغة. لذلك في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل يوجد أفضل دكتور جلدية وتجميل في مصر.

خطوات إجراء الوخر بالإبر الدقيقة مع حقن الميزوثيرابي

  1. يتم تطهير البشرة جيدًا باستخدام مطهر مناسب.
  2. يقوم دكتور التخدير بتخدير المنطقة المراد علاجها بواسطة مرهم مخدر.
  3. يتم الوخز بالإبر الدقيقة حيث يتم تمرير إبر الوخز الدقيقة على الجلد بحركات دائرية لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد وتحسين نسيجه.
  4. يقوم دكتور الجلدية والتجميل بالغردقة بحقن الميزوثيرابي في الجلد الموجود تحت الذقن بواسطة إبر صغيرة لزيادة نضارة الجلد وشده.
  5. في النهاية يتم تبريد المنطقة عن طريق يتم تطبيق كريم مبرد على البشرة بعد العلاج لتخفيف الالتهاب والتورم.
نتيجة الوخز بالإبر والميزوثيرابي و ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

تختلف نتيجة جلسات ازالة الذقن المزدوج في الغردقة وفقاً لكل حالة لكن غالباً ما تظهر النتائج بعد 3 جلسات على الأقل.

خامساً: العلاج بالترددات الراديوية radio frequency

كما ذكرنا من قبل أنه يوجد العديد من التقنيات التي تستخدم في ازالة الذقن المزدوج في الغردقة في مركز نضارة بالغردقة. تعتبر تقنية الترددات الراديوية Radio Frequency من الطرق الآمنة للتخلص من الدهون الزائدة التي تسبب الذقن المزدوجة. تعتمد هذه التقنية على استخدام موجات ترددية دون ألم وبدون جراحة.

خطوات جلسة الترددات الراديوية لعلاج الذقن المزدوجة

  1. يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة المستهدفة جيداً.
  2. يتم تمرير جهاز RF على الذقن والرقبة مما يحفز شد الجلد وإنتاج الكولاجين للتخلص من الذقن المزدوجة.
  3. عادةً ما تستغرق الجلسة من 30 إلى 90 دقيقة.
نتيجة جلسة الترددات الراديوية

تظهر نتيجة جلسة الترددات الراديويةRF بعد حوالي 6 أشهر من الجلسة.

سادساً: الشد بالخيوط التجميلية الجراحية

تعتبر تقنية الخيوط التجميلية من التقنيات الفعالة للغاية في إزالة الذقن المزدوج حيث تعتمد على خيوط طبية. تستخدم هذه الخيوط الطبية أسفل الجلد مما يساعد على شد ورفع أنسجة الوجه والرقبة. تعتمد هذه التقنية على تثبيت هذه الخيوط عند خط الفك ثم يتم سحبها لأعلى مما يساعد على إزالة الذقن المزدوج

خطوات شد الذقن المزدوج بالخيوط التجميلية

  1. يتم تنظيف الوجه بالكامل وتعقيمه جيداً.
  2. سوف يقوم دكتور التخدير بتخدير المنطقة جيداً مما يساعد على عدم الانزعاج او الشعور بالألم.
  3. يتم اجراء شق جراحي دقيق للغاية لإدخال الخيوط بواسطة ابرة دقيقة للغاية حتى تصل لخط الفك.
  4. يتم شد الخيوط لكي ترفع معها أنسجة الوجه والذقن للتخلص من الذقن الإضافية.
  5. قد تستغرق هذه عملية شد الذقن من 30 إلى 45 دقيقة فقط.
  6. تذوب هذه الخيوط الطبية في البشرة خلال 6 أشهر كما يستمر انتاج الكولاجين لمدة أكثر من ذلك.
نتيجة شد الذقن بالخيوط التجميلية

تظهر نتيجة عملية شد الذقن بالخيوط فوراً بعد الإجراء لكن النتيجة النهائية تظهر خلال ثلاثة شهور.

سابعاً: علاج الذقن المزدوج بالهايفو

تعتبر تقنية الهايفو أو الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة من التقنيات الحديثة والآمنة والتي تغني عن التدخل الجراحي ومخاطره. كما تعتبر علاج الذقن المزدوج بالهايفو الحل الأمثل للحالات التي يكون الجلد مصاب بالترهل والعضلات ضعيفة. تهدف تقنية علاج الذقن المزدوج بالهايفو إلى تحفيز انتاج الكولاجين وشد الجلد مما يؤدي إلى إزالة الذقن المزدوجة ووجود ذقن أكثر بروزاً.

خطوات علاج الذقن المزدوج بالهايفو

  1. يتم تنظيف البشرة أولاً جيداً.
  2. يقوم دكتور التجميل بتخدير المنطقة المستهدفة بواسطة التخدير الموضعي حتى لا تشعر بالآلام.
  3. يمرر جهاز الهايفو أو الموجات فوق الصوتية المركزة على الذقن والرقبة.
  4. تستغرق هذه الجلسة من 30 إلى 45 دقيقة عادةً.
نتيجة تقنية علاج الذقن المزدوج بالهايفو

تظهر النتائج بعد مرور حوالي 6 أسابيع من جلسة علاج الذقن المزدوج بالهايفو. بينما تظهر النتائج النهائية بعد مرور 3 إلى 4 أشهر.

ثامناً: شد الذقن المزدوجة بحقن البوتكس

تعتمد تقنية حقن البوتكس Botox  على استخدام مادة مستخلصة من بكتريا سامة ولكن يتم استخلاص مادة تستخدم في العمليات التجميلية. حيث تعمل على شل حركة العضلات وعدم انكماشها لذلك الا تظهر الترهلات والتجاعيد.

 خطوات حقن البوتكس لشد ترهلات الذقن

  1. يحدد أفضل دكتور إزالة الذقن في الغردقة أماكن الحقن في الذقن والرقبة.
  2. يتم تخدير المنطقة بالتخدير الموضعي.
  3. يقوم دكتور التجميل بإجراء حقن البوتكس في الأماكن التي تم تحديدها.
  4. يحدد الطبيب موعد الجلسة القادمة لمتابعة النتائج.
نتيجة حقن البوتكس لشد ترهلات الذقن

تظهر نتائج شد ترهلات الذقن بالبوتكس بعد ثلاث أيام بعد اختفاء الآثار الجانبية للحقن من تورم واحمرار.

تاسعاً: جراحة ازالة الذقن المزدوج في الغردقة

تعتبر جراحة ازالة الذقن المزدوج في الغردقة من الحلول التي يلجا إليها دكتور التجميل والجلدية إذا لم تنجح الطرق الأخرى. تعتمد جراحة الذقن على رفع عضلات الذقن بشكل كامل أو شفط الدهون (شفط الذقن).

خطوات عملية شد الذقن

  1. يتم أولاً تعقيم الذقن والرقبة جيداً.
  2. يقوم طبيب التخدير بتخدير المنطقة تخديراً كلياً لإجراء الجراحة.
  3. يتم عمل شق جراحي لكن مكانه يختلف من مريض لآخر حسب حالة كل مريض مثل:
  4. حالة ترهل الجلد وضعف العضلات: يتم فتح شق خلف الأذن ويتم رفع العضلات وكذلك شد الجلد الزائد ثم خياطة الجرح.
  5. حالة زيادة الوزن وتراكم الدهون :يتم عمل شق أسفل الذقن ثم شفط دهون الذقن ثم جراحة الجرح مرة أخرى.
  6. في النهاية يتم وضع ضمادة على الجرح بعد شفط دهون الذقن.
  7. يتم تحديد موعد إزالة الخياطة ومتابعة النتائج.
نتيجة جراحة إزالة الذقن المزدوج

تظهر نتيجة الجراحة بشكل فوري بعد عملية إزالة الذقن المزدوجة مباشرةً وشفط دهون الذقن وشد العضلات.

الآثار الجانبية بعد إزالة الذقن المزدوج

تتشابه الآثار الجانبية المؤقتة الناتجة عن إزالة الذقن المزدوج جراحياً أو شفط الذقن بطرق غير جراحية. لكنها سوف تزول مع اتباع إرشادات الطبيب مثل:

  1. تورم المنطقة.
  2. ظهور كدمات.
  3. الشعور بالآلام بسيطة.
  4. احمرار المنطقة المستهدفة.

تعليمات بعد ازالة الذقن المزدوج او اللغلوغ في الغردقة

  1. عدم التعرض للشمس أو وضع واقي ضد أشعة الشمس.
  2. الحفاظ على رطوبة البشرة باستمرار.
  3. تجنب وضع مستحضرات التجميل والعناية.
  4. عدم لمس الذقن او الضغط عليه.
  5. النوم على الظهر وتجنب النوم على الوجه.
  6. شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب الداخلي للبشرة.
  7. تجنب بذل المجهود وكذلك التي تؤدي للتعرق.
  8. عدم تحريك الفك كثيراً قد تستخدم شفاطة لمدة أسبوع.
  9. ارتداء مشد حول الفك للحفاظ على نتيجة عملية شفط الدهون.

في النهاية، سوف تجد في مركز نضارة أفضل العلاجات للعناية بالبشرة وكذلك الشعر. كما يوجد أفضل دكتور جراحة تجميل في الغردقة في مركز نضارة للجلدية والليزر والتجميل في الغردقة والبحر الأحمر. لذلك لا تتردد في التواصل معنا لكي تحصل على أفضل العلاجات وللوصول لهدفك بعلاج كافة الامراض الجلدية وكذلك اجراء العمليات التجميلية و ازالة الشعر بالليزر مع أفضل خبراء الجلدية والتجميل.

الأسئلة المتكررة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مركز نضارة للجلدية و الليزر و التجميل بالغردقة د أماني التوابتي

إزالة الوحمات بالليزر

المؤخرة البرازيلية في الغردقة